منتديات محمد أيمن ترحب بكم

مرحباً بكم فى منتديات مرحباً بك فى منتدى محمد ايمن يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء وقت سعيد معنا دائماً....
هذا المنتدى يهتم بالرحلات والسفارى عبر العالم كما انه يهتم بتاريخ اهم دول العالم وكل مايخصها...





مع تحياتى Exclamation محمد ايمن

المنتدى يهتم بالسفر والرحلات عبر العالم كما انه يحتوى على العديد من الاخبار التاريخيه عن دول العالم

توقيت فرنسا الآن

المواضيع الأخيرة

» قناة ZEE Aflam بث مباشر
الأربعاء أبريل 13, 2011 5:05 am من طرف shahd khan

» الإسلام وفرنسا
الجمعة أغسطس 27, 2010 1:17 pm من طرف محمد ايمن

» مدينه ليل الفرنسيه
الجمعة أغسطس 27, 2010 8:37 am من طرف محمد ايمن

» مدينه باريس
الجمعة أغسطس 27, 2010 8:35 am من طرف محمد ايمن

» ليون الفرنسيه
الجمعة أغسطس 27, 2010 8:34 am من طرف محمد ايمن

» مدينه مارسيليا
الجمعة أغسطس 27, 2010 8:29 am من طرف محمد ايمن

» تصويت
الأربعاء أغسطس 25, 2010 11:30 am من طرف محمد ايمن

» عن الهند
الأربعاء أغسطس 25, 2010 7:53 am من طرف محمد ايمن

» الرياضه والثقافه فى الهند
الأربعاء أغسطس 25, 2010 7:52 am من طرف محمد ايمن

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الخميس يونيو 27, 2013 10:20 pm

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أغسطس 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

هام جداً




WwW.france98.7olm.org



التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    الرياضه والثقافه فى الهند

    شاطر
    avatar
    محمد ايمن
    Admin

    عدد المساهمات : 46
    نقاط : 131
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 21
    الموقع : france98.7olm.com

    الرياضه والثقافه فى الهند

    مُساهمة  محمد ايمن في الأربعاء أغسطس 25, 2010 7:52 am


    مقال تفصيلي :ثقافة الهند
    تاج محل في أغرا بناه شاه جهان تذكارا للزوجة ممتاز محل. هو أثر عالمي يخص اليونسكو ويعتبر ذو "قيمة عالمية بارزة". [269]تتسم ثقافة الهند بدرجة عالية بالتوفيق بين الأديان[271]، والتعددية الثقافية. [273] ولقد نجحت في الحفاظ علي التقاليد القديمة مع استيعاب العادات والتقاليد والأفكار من الغزاة والمهاجرين، ونشر أعمال تأثرها الثقافي على أجزاء أخرى من آسيا، لا سيما في جنوب شرق وشرق آسيا. المجتمع الهندي التقليدي يعرف نسبيا بنظامه الاجتماعي الطبقي الصارم. فإن النظام الطبقي الهندي يصف الترتيب الطبقي الاجتماعي والقيود الاجتماعية في شبه القارة الهندية، بأنه الطبقات الاجتماعية التي يحددها آلاف من زيجات لمجموعات طبقية، والتي كثيرا ما توصف بأنها jāti أو الطبقية.

    تحترم بشدة القيم العائلية التقليدية الهندية، وبين الأجيال الأبوية المشتركة الأسر التي كانت هي القاعدة، رغم أن الأسر المعتمدة علي ذاتها أصبحت شائعة في المناطق الحضرية.[83] الأغلبية ساحقة من الهنود تم ترتيب الزواج لهم من قبل والديهم ومن بعض أعضاء أخرين محترمين من الأسرة، بموافقة الزوج والزوجة. [276] ويعتقد أن الزواج أبدي، [277] [277] لذا فإن معدل الطلاق متدني للغاية. [279] ما زال عادة زواج الأطفال ممارسة شائعة، مع وجود نصف النساء في الهند يتزوجون قبل السن القانونية وهو 18 عاما.[108][109]

    يتميز المطبخ الهندي بتنوع كبير من الأساليب الإقليمية والاستخدام الدقيق للأعشاب والبهارات. الأطعمة الأساسية في المنطقة هي الأرز (وخصوصا في الجنوب والشرق) والقمح (معظمها في الشمال).[110] البهارات مثل الفلفل الأسود والتي تستهلك حاليا في جميع أنحاء العالم موطنها الأصلي شبه القارة الهندية. الفلفل الحار، الذي قدمه البرتغاليين أيضا كان يسخدم بكثرة في المطبخ الهندي.[111] قالب:Indian image rotation الزي الهندي التقليدي يختلف عبر المناطق في ألوانة وشكله ويعتمد علي عوامل مختلفة من بينها المناخ.يشمل الشكل الشهير للزي fملابس مزينة مثل الساري للنساء وال dhoti أو lungi للرجال، بالإضافة الي الملابس المخيطة مثل salwar kameez للنساء القرطق والزي الأوربي من سراويل وقمصان للرجال هو أيضا شهير.

    كثير من المهرجانات الهندية هي دينية في الأصل، على الرغم من أن العديد يحتفل به بغض النظر عن الطبقة الإجتماعية أو العقيدة.بعض المهرجانات الشعبية هي ديوالي، غانيش Chaturthi، Ugadi، تايلاند Pongal، هولى، Onam، Vijayadasami، دورغا بوجا، عيد الفطر، عيد - بكر، عيد الميلاد ، بوذا جايانتى وVaisakhi. [112] للهند ثلاثة أيام من العطلات الوطنية. ويوجد مجموعات أخرى من الأعياد، وتتراوح بين تسعة واثني عشر، التي يحتفل بها رسميا في كل ولاية على حدة. الممارسات الدينية هي جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية وهي من الشئون العامة.

    العمارة الهندية هو واحد من المجالات التي تمثل التنوع في الثقافة الهندية. والكثير منها، بما فيها المعالم البارزة مثل تاج محل وغيرها من الأمثلة علي الهندسة المعمارية ل Mughal والهندسة المعمارية في جنوب الهند، وتضم مزيجا من القديم وأنواع من التقاليد المحلية من أنحاء عدة من البلاد وخارجها. الشكل المعماري الوطني يمثل بشكل ملحوظ الإختلافات الإقليمية.

    الموسيقى الهندية تغطي مجموعة واسعة من التقاليد والأنماط المحلية. تضم الموسيقى الكلاسيكية إلى حد كبير اثنين من الأنواع - موسيقي شمال الهند الهندستانية وموسيقي جنوب الهند Carnatic التقليدية ومختلف فروعهم في شكل موسيقى شعبية محلية. الأشكال المحلية من الموسيقي الشعبية تشمل filmi والموسيقي الشعبية، والموسيقي التقليدية الموفقة بين مختلف الطوائف الدينية ل bauls وهي مشهورة اكثر من سابقتها.

    الرقص الهندي أيضا له أشكاله 'الشعبية والكلاسيكية المتنوعة. من الرقصات الشعبية الشهيرة bhangra من البنجاب وbihu من آسام وchhau من غرب البنغال و Jharkhand وsambalpuri من من أوريسا وghoomar من راجستان.تم إدراج ثمانية أشكال من الرقص، مع عديد من أشكال السرد والعناصر الأسطورية في منزلة الرقص الكلاسيكي من قبل الأكاديمية الوطنية للموسيقي والرقص والدراما.وهذه هي : bharatanatyam من دولة ولاية تاميل نادو، kathak من ولاية اوتار براديش، kathakali وmohiniyattam من ولاية كيرالا، kuchipudi من ولاية اندرا براديش، المانيبرى من مانيبور، odissi أوريسا وsattriya اسام.[113]

    و كثيرا ما يتضمن المسرح في الهند الموسيقي والرقص والحورات الإرتجالية أو المكتوبة.[114] وغالبا ما تقوم على الأساطير الهندوسية، أيضا تستعير من رومانسيات العصور الوسطى، وأنباء عن الأحداث الاجتماعية والسياسية، ويشمل المسرح الهندي bhavai من ولاية غوجارات، jatra اية البنغال الغربية، nautanki وramlila الشمالية والهند، وtamasha ولاية ماهاراشترا، burrakatha من ولاية اندرا براديش، terukkuttu من ولاية تاميل نادو، وyakshagana اية كارناتاكا.[115]

    [[السينما في الهند هي الأكبر في العالم.[116] "Bollywood"، ومقرها بومباي، تصنع الافلام الهندية التجارية وهي السينما الأكثر غزارة إنتاجيا في العالم.[301] السينما التقليدية القديمة أيضا توجد في السينما البنغالية، الكانادا، الماليالام، الماراثى، والتاميلية، وبلغة التاليجو.[117]

    الأعمال الأدبية الهندية القديمة كانت تنتقل شفهيا وكتبت بعد ذلك.[305] وتشمل هذه الأعمال الأدبية السنسكريتية—مثل أوائل Vedas، ملاحم Mahābhārata وRamayana، مسرحية Abhijñānaśākuntalam« (الاعتراف Śakuntalā)، والشعر مثل Mahākāvya [309] -- وفي اللغة التاميلية -أدب سانجام.[118] ومن بين كتاب الهند في العصر الحديث الناشطين باللغات الهندية أو الانجليزية، رابيندراناث تاغور الذي فاز بجائزة نوبل في 1913.

    [عدل] الأعياد والعطل
    في الهند ثلاث عطل رسمية، فقط، بالإضافة إلى ذلك تقوم كل من الولايات والأقاليم المختلفة أيام أخرى تخصصها للمناسبات المحلية.

    التاريخ العطلة ملاحظات
    26 يناير يوم الجمهورية يوم الإعلان عن قيام جمهورية الهند (سنة 1950 م).
    15 أغسطس يوم الاستقلال اليوم الذي استقلت فيه الهند عن التاج البريطاني (من سنة 1947 م).
    2 أكتوبر غاندي جايانتي يوم ميلاد الماهاتما غاندي

    [عدل] الرياضة

    = دوري الكريكت Twenty20 لعام 2008- مبارة بين تشيناي سوبر كينجس وكالكتا نايت رايدرزالرياضة الرسمية في الهند هي الهوكي، والتي يديرها الاتحاد الهندي للهوكي. فاز فريق الهند للهوكي سنة 1975 بكأس العالم لهوكي الرجال وبـ 8 ذهبية، 1 فضية و 2 برونزية في دورات الالعاب الأولمبية. ومع ذلك، فإن الكريكيت هو اللعبة الشعبية الأولى وفاز فريق الكريكيت الهندي الوطني سنة 1983 بكأس العالم للكريكيت وفي كاس العالم لبطولة Twenty20 كريكيت وشارك الكأس مع سيرلانكا في بطوله كاس العالم للكريكيت سنة 2002.لعبة الكريكيت في الهند يديرها مجلس الكريكيت للمراقبة في الهند، والمسابقات المحلية تشمل كاس Ranji، Duleep، Deodhar، والكأس الايراني وسلسلة تشالنجر. وبالإضافة إلى دوري الكريكيت الهندي وينظم الدوري الرئيسي الهندي مسابقاتTwenty20.

    تزايدت شعبية التنس، وذلك بسبب الانتصارات التي حققتها الهند في مسابقة كأس ديفيس. رابطة كرة القدم هي أيضا اللعبة الشعبية الأولى في شمال شرق الهند، والبنغال الغربية وكيرالا غوا.[119] وقد فاز فريق منتخب كرة القدم في الهند بكأس جنوب شرق آسيا الفيدرالي لكرة القدم عدة مرات. كان شائعا ان الشطرنج نشأ في الهند، كما اكتسب شهرة مع زيادة أعداد الهنود الذين يحملون لقب Grandmasters في الشطرنج.[120] وتشمل الرياضات التقليدية kabaddi، وkho kho وgilli - danda، والتي لعبت على الصعيد الوطني. والهند تعتبر موطنا لفنون القتال القديمة، و Kalarippayattu و Varma Kala.

    فإن جائزة راجيف غاندي خل راتنا وجائزة أرجونا هي أعلى جائزة تقديرية للإنجازات في مجال الرياضة في الهند، في حين ان جائزة Dronacharya تمنح للامتياز في مجال التدريب. واستضافت الهند أو شاركت في استضافة دورة الألعاب الآسيوية سنة 1951، 1982، 1987 وكأس العالم للكريكيت سنة 1996. ومن المقرر لها أيضا استضافة دورة العاب الكومنولث عام 2010 وكأس العالم للكريكيت 2011.

    bounce كتب محمد ايمن

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 2:00 am